الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلتسجيل جديد

    وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له         المرسل      ابو جمال السلفي      وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له        

Cool Orange 
Pointer Glitter

شاطر | 
 

 رد بن طهيف على قصيدة السلفي {الجنوب الحر}

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قيصر
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


المساهمـات : 36
النشاط : 3142
التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: رد بن طهيف على قصيدة السلفي {الجنوب الحر}   السبت مارس 13, 2010 2:28 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


رد بن طهيف على قصيدة السلفي (الجنوب الحر)

ياالله انطلبك العافيه وحُسن الختام
يامجيب الدعاء من فوق السماء السابعه

بالدم واللحم يالله قد كسيت العظام
خلقت روحي ولك خلّيتها خاضعه

يسّر اموري وحقق مقصدي والمرام
وافتح لنا باب من ابوابك الواسعه

اصلح بلدنا وصحح حكمها والنظام
واحفظ لنا الدين ذي هو خير بانتبعه

حيا بمن جاء على كتفه رقات الوسام
بذي وصلني وجاب ابيات متتابعه

برّد كلفتني والزمتني التزام
يابن علي خذ جوابي وذي معك سمّعه

ومن يناقش على وضع اليمن ما يلام
ومن يجامل ويكذب مايخفي الواقعه

شعوب هالارض دايم يخطون نحو الامام
اما حكومة يمنّى للوراء راجعه

وطفو النور خلوها بوسط الظلام
ضيّعت شعبها وصبحت ضايعه

والحكم بالشرع في أرض اليمن مايقام
بدلاً عن الصلح صارت للفتن زارعه

ضيعو شرع ربي بالحكم والاحتكام
وبالرشاء والرباء بطونهم شابعه

خذو الاراضي ومصو لحمها والعظام
وقطعوها قطع بشفرتهم القاطعه

صنعاء بنوها وسوّها عماير رخام
من خزانة عدن وثرواتها النافعه

ياكم وكم هي مفاجر ياوكم هي سمام
من حكم زيدي خلاص انفوسنا قانعه

وبنتنا ذي عقد فيها ابن الحرام
ذي زوجوها قصب وذلحين هي قانعه

باعو ذهبها وشلو عقدها والحزام
خذو كساها وخلّوها فجعتاٍ فاجعه

ماعاد نسمح لحد ياخذ شربها والطعام
ولا تضلّي لذولاك الفسد خاضعه

صاب الكلف وجهها والجسم فيبه ورام
وتورطه بالكذب والزور والمخدعه

ومثل قول المثل والامثال خيرة كلام
وكل ماخاس من الجسم السليم اقطعه

من حسن ضني سلّمت الجمل والخطام
ونفوسهم جوف ثرواتش عدن طامعه

والحين دم الجنوبي عالجنوبي حرام
تتوحد اصفوفنا وحنا للعلم نرفعه

ياكم وكم هي سنين مرّت وكم هي عوام
فيكم بنأمل ولاكن نفوسكم خاسعه

والحين نبقى الجنوب في سلم ولا خصام
انجات بالسلم ولا اغلأ ثمن ندفعه

لنا مواقف مع الجولات تزحم زحام
يافع بتاريخها مطبوع بالطابعه

ولفين صلو معي عالنبي بالختام
شفيع يوم الخلايق لربها راجعه

وتحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد بن طهيف على قصيدة السلفي {الجنوب الحر}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء سلفه :: ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«الملتقيات الادبيـــه والتاريخيـــه»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ :: ஐ◄███▓▒░░ مـــلـــتــقى الشعــــر والنثــــــر والقصــــــــص ░▒▓███►ஐ-
انتقل الى: