الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلتسجيل جديد

    وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له         المرسل      ابو جمال السلفي      وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له        

Cool Orange 
Pointer Glitter

شاطر | 
 

 جـنـوب ألـيـمـن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود بن قحطان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر
المساهمـات : 26
النشاط : 3266
الميلاد : 01/01/1990
التسجيل : 19/10/2009
العمر : 28
العمل : ஜ۩ طالب ۩ஜ

مُساهمةموضوع: جـنـوب ألـيـمـن   الجمعة مارس 19, 2010 3:44 pm

كلام جاء منتظم عشره على عشـره مــن شـاعـر بــدع وحـكـم معانيـهـا
ويـقـول عــا كـــل الـعــرب حـســره حسـره كبيـره ومـن يـقـدر يداويـهـا
ونـا نأيـده علـى مـا قـال فــي نـثـره والشمـس مـحـد بمنـخـل بايغطيـهـا
حكمنـا لـي لقـوا أربـع مائـه قصـره هانوا العروبه وباعو كل شـي فيهـا
ذا فصل قد سار والثاني علـى فكـره جم فرق مابين حاضرهـا وماضيهـا
على بني بكر أيضا وعلى بنـي مـره كانـت قبـايـل تـعـادي مــن يعاديـهـا
أربعـيـن عـــام والـحــرب عـابـكـره كانوا العرب من طرح كلمـه يوفيهـا
وبـعـد عـــوده الـحـاضـر وللـعـبـره عـوده الـى أرض لـي فيهـا يكفيـهـا
ذاكر جنوب اليمن كانـت بطـي حـره وستعبـدت بعـدمـا قــد راح موليـهـا
وأهـل ابيـن وشبـوه صـرحـوا مــره وقالـوا عوايـد لنـا بالـروح نفديـهـا
مغصوب يدخل وهو مغلوب ع أمره لابــد يـزعـل وهــي لازم نراضيـهـا
وعدن مع لحج والضالع لهـم خبـره ولهم طرق صعب تنزلهـا وتشبيهـا
وأسأل بريطانيـا عنهـم وخـذ عبـره أرض الجنـوب الأبيـه مـن يعاديـهـا
لاتعادي الشعب لي هو قد نفذ صبره ولقـمـة الـعـيـش بـالـشـده يلاقـيـهـا
ظالـم ويـزول مهمـا طـالـت الفـتـره بـيـزول منـهـا وهـــي الله يعافـيـهـا
لابد لك من يـوم يـا ثعلـب الصحـره قال المثل من حفر حفـره وقـع فيهـا
أنت التخلـف وأنـت الجهـل والنعـره إنـت المعانـاه لـي مانـقـدر نعانيـهـا
ياسعـد مـش كـل مـره تسلـم الجـره شـل النصيحـه وحــذرك لا تخليـهـا
ذه أرض تاريخها مايحتصـي عمـره ماهـي ربابـه علـى كيفـك تخاويـهـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جـنـوب ألـيـمـن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء سلفه :: ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«الملتقيات الادبيـــه والتاريخيـــه»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ :: ஐ◄███▓▒░░ مـــلـــتــقى الشعــــر والنثــــــر والقصــــــــص ░▒▓███►ஐ-
انتقل الى: