الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلتسجيل جديد

    وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له         المرسل      ابو جمال السلفي      وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له        

Cool Orange 
Pointer Glitter

شاطر | 
 

 حوار بين مجنون وعابد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسين حيدره
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
المساهمـات : 113
النشاط : 2967
التسجيل : 17/11/2010

مُساهمةموضوع: حوار بين مجنون وعابد   الخميس نوفمبر 18, 2010 6:07 pm

مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه وهو يقول:






ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي .
يا رحيم يا رحمان لا تعذبني بالنار .
إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني .
وجلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني .
وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني .





ضحك المجنون بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلاً :
ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟


قال كلامك أضحكني .


وماذا يضحكك فيه ؟


لأنك تبكي خوفا من النار .


قال وأنت ألا تخاف من النار ؟؟


قال المجنون : لا. لا أخاف من النار .

ضحك العابد وقال صحيح أنك مجنون .


قال المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم رحمته وسعت كل شيء ؟

قال العابد : إن علي ذنوبا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار وإني ابكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضله ولطفه ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟


هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة .

انزعج العابد وقال ما يضحكك ؟؟


قال أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟عندك رب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟


قال العابد ألا تخاف من الله أيها المجنون؟



قال المجنون بلى , إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره ..


تعجب العابد وقال إذا لم يكن من ناره فمما خوفك ؟؟



قال المجنون إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي :

لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟
فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب النار أهون عندي من سؤاله سبحانه .
فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه بلسان كاذب ..
إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .



تعجب العابد واخذ يفكر في كلام هذا المجنون .



قال المجنون : أيها العابد سأقول لك سر فلا تذيعه لأحد .

ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟


أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟

لماذا يا مجنون ؟



لأني عبدته حباً وشوقاً وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعاً ..


وظني به أفضل من ظنك ورجاءي منه أفضل من رجاءك فكن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو

فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفىء بها فرجع بالنبوة ..


وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونا ً


ذهب المجنون يضحك والعابد يبكي ...... ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا أعقل العقلاء وأنا المجنون الحقيقي فسوف اكتب كلامه بالدموووووووع ..

قال أمير المؤمنين (رضي الله عنه): كن لما لا ترجو أرجى منك لما ترجو!.. فإن موسى بن عمران خرج يقتبس لأهله نارا، فكلّمه الله تعالى فرجع نبيّا.. وخرجت ملكة سبأ كافرة، فأسلمت مع سليمان.. وخرج سحرة فرعون يطلبون العزة لفرعون، فرجعوا مؤمنين..


إلهي كيف أنساك ولم تزل ذاكري ؟؟

وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جمال السلفي


avatar


ذكر
المساهمـات : 774
النشاط : 4533
الميلاد : 08/12/1979
التسجيل : 04/05/2009
العمر : 38
العمل : مغترب
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين مجنون وعابد   الخميس نوفمبر 18, 2010 6:41 pm

المثل يقول خذ الحكمه من افواه المجانين

وكم هناك قصصا تدل على صحة هذا المثل

سبحان الله

فعلا هذا عاقل وليس مجنون

شكرا لك

بن حيدره

يعطيك العافيه مثل هذه القصه اجتمعت فيها العبره والموعضه والنصح

يعطيك العافيه

ربنا لا يحرمنا من جديدك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير الملتقى


avatar


ذكر
المساهمـات : 438
النشاط : 4002
الميلاد : 15/05/1985
التسجيل : 06/07/2009
العمر : 33
العمل : السعوديه
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين مجنون وعابد   السبت نوفمبر 20, 2010 2:57 am

شكرا بن حيدره على الموضوع

ربنا يدخلينا جنات النعيم

ااااااااااامين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل السلفي
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
المساهمـات : 119
النشاط : 2977
التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين مجنون وعابد   السبت نوفمبر 20, 2010 7:03 pm

جزاك الله خير يامحمد قصة تستحق الوقوف عليها اختيارك موفق يعطيك العافية ومنتظرين جديدكمع تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد ابن جدة
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر
المساهمـات : 26
النشاط : 2808
التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين مجنون وعابد   الإثنين نوفمبر 22, 2010 7:00 pm

جزاك الله خير محمد
على القصة الرائعة
جميلة جدا اتمنى لك مزيد من التقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار بين مجنون وعابد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء سلفه :: ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«الملتقيات الادبيـــه والتاريخيـــه»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ :: ஐ◄███▓▒░░ مـــلـــتــقى الشعــــر والنثــــــر والقصــــــــص ░▒▓███►ஐ-
انتقل الى: