الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثاليوميةدخولالتسجيلتسجيل جديد

    وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له         المرسل      ابو جمال السلفي      وادي سلفه الوطن الغالي فيه ترعرعنا وبين احضانه كبرنا واكلنا من خيراته قدم لنا الكثير فماذا قدمنا له        

Cool Orange 
Pointer Glitter

شاطر | 
 

 من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو جمال السلفي


avatar


ذكر
المساهمـات : 774
النشاط : 4534
الميلاد : 08/12/1979
التسجيل : 04/05/2009
العمر : 38
العمل : مغترب
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الجمعة ديسمبر 30, 2011 3:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني ابناء سلفه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات
احييكم على هذه الصفحه النقاشيه من ملتقى ابناء سلفه واقدم لكم شكري وتقديري
على تواجدكم وتفاعلكم مع المواضيع
هنا وعلى هذه الصفحه المباركه نود ان نصحح بعض المفاهيم التي يعتقدها البعض
صحيحه بينما هي ليست صحيحه على الاطلاق
ومن اولها موضوع

التعالي والترفع عن الاخر

فهناك الكثير ممن التزموا مؤخرا لا يرون الا انفسهم انا لن اخص احد بالذكر
ولكنني سوف اوجه لهم هذه النصيحه عبر المتصفح في ملتقى ابناء سلفه
ويجب ان نعرف اننا بهذا الوادي اخوان وكل واحد فيه الخير والبركه
ما عندنا ولله الحمد داخل القريه لا ملحدين ولا عبدة اوثان ولا صليبيين
كلنا ابناء علي السلفي وكلنا اهل سنه ولله الحمد وكلنا يصلي ويصوم ويتقي ربه
كما جرت عادة البشر بالمعصيه والخطاء فاننا ابناء سلفه فينا كما فيهن
فينا من يخطيء ويصيب وبيننا من هو على معصيه وبيننا من يربي لحيه ومن لايربيها
بيننا من يصلي في بيته وبيننا من يصلي في المسجد بيننا من يخزن ومن لا يخزن
يدخن ومن لا يدخن حالنا بالنهايه حال اي بشر واي عالم على هذه البسيطه
فلذلك الاخوه الملتزمين عليهم دائما مراعاة شعور غير الملتزمين وعدم الميل
لكي لا يتم خسارة الكل وبث الفرقه والعداوه
حيث انه الواجب ان من فيه هذا الخطاء او العيب المعين علينا ان نصبر عليه
ونعامله المعامله الطيبه والحسنه وحسن النوايا في الناس لكي نكسبه الى صفنا
انطلق هذا التعبير من مواقف سمعت بها وشاهدتها لاخواننا في سلفه وهنا وحتى على النت
وساتطرق الى ذكرها انشاء الله
في شباب عندما يصلي في المسجد ويخرج ليتجول بعد الصلاه يمر على ناس ما صلوا
او لم يصلوا معه في المسجد فلا يسلم عليهم
وربما سلم ((بقلبة وجه)) وكأنه يقول هذا معنى الايه واذا مروا باللغو مروا كراما
علي ان امر محنتر وقالب وجهي فانا اختلف عن هائولاء الذين انا مميز عليه بالكثير
اقول لمثل هذا لماذا لا تبتسم وانت تعلم ان الابتسامه في وجه اخيك صدقه
لماذا لا تتكلم باخلاق عاليه وبطيبة نفس وانت تعلم ان نبينا صلى الله عليه وسلم قال
انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
لماذا لا تحسن الضن بالناس وتنظر اليهم بنظرة الاخوه وتحبهم كي يحبونك ويسمعون منك
لماذا لا تاتي باللين والطيبه التي بها تأسر القلوب
وبالاخير لماذا ترى الناس اقل منك عليك ان تعلم ان المتكبر كالواقف على قمة جبل بعيد
يرى الناس بعينه صغارا ويرونه باعينهم صغير
اجلس معهم صافحهم لا تخزن مومشكله بس احظر مقيلهم حتى يالفونك الناس
لو سال احد وقال لماذا الملتزمين لم يكثر عددهم ولا زالوا هم هم كما تركتهم من الاجازه لوله
الى هذه الاجازه اقول له انها نشافة الاخلاق والتعالي وحب الذاتيه والفهم الخاطئ للنصوص
عموما دعونا نبحر الى مواضيع اخرى وهي مواضيع المشاكل ماذا يضير الطرف الاول لو تنازل بشيء
امام اخيه الطرف الثاني وكسب حبه ورضى الله وانحلت المشكله
لماذا لا نقدم تنازلات ونحب لاخواننا ما نحبه لانفسنا
ونحن نعلم ان نبينا صلى الله عليه وسلم يقول لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحبه لنفسه
اكون معكم صريح انا شخصيا عندما روحت الاجازه الي راحت في شباب من اخواني في سلفه
لم يردوا علي السلام هاه ابو جمال حلق اللحيه ((كفر)) او ارتد او او او او
ما رايكم بهذا ؟
لمثل هائولاء اقول ان اللحيه سنه من سنن الاسلام وبل هي امر امر به النبي صلى الله عليه وسلم
بقوله اعفو اللحى وحفوا الشارب
وانا اتفق معكم انها زينة الرجل والفارق بين الجنسين
ولكن هل امر صلى الله عليه وسلم بمقاطعة حالق اللحيه او عدم مؤاكلته ومشاربته
والمشي معه والخ
الجواب لا وهل ورد في الدين ان صاحب اللحيه للجنه وان حالقها في النار
هل ورد ان لابس البنطلون في النار ولابس الثوب القصير والعمامه في الجنه
الجواب لا اذاً فاللحيه والشكل عموما ليست مقياس فرب شخص ملتحي يعمل العمايل
ورب شخص حالق لحيه اتقى لله من ابو لحيه ولعلمكم انا لا اهاجم اللحيه ولا من له لحيه
يا اخوان علينا ان نكون صريحين مع انفسنا ونحسن الضن بالاخرين ونحب لهم ما نحبه لانفسنا
نفوز بحب الله وحب عباد الله
الامور الاخرى وانا تكلمت على الموضوع برؤوس اقلام والا فان فيه ما فيه
الامور الاخرى هنا في السعوديه علينا ان نفهم اننا اخوه وان لكل شخص حرية تصرف وحريه
شخصيه فعندما فتحنا ملتقى ابناء سلفه اتصل علي احد الاشخاص الله يذكره بالخير وقال
هذا لسلفه قلت نعم قال عليك ان تعرف من الشخص والا اطرده ضحكت قلت له انا مش اب للجميع
ولا انا هتلر كلها صفحة منتدى على النت وهي ملك للجميع ولي الشرف ان اكون عملت خدمه
لاخواني ابناء سلفه وكان الغرض من انشائه هو التواصل والتعارف ونشر ثقافة الاخر
فلماذا نحجم الامور على عنصريه بلا مبرر
وقال اخر عندما سجلت معنا بنت بحرينيه اسمها عذبة الروح مالك يا ابو جمال
كيف تقبل بنت بالملتقى اطردها لمثل هذا اقول ببساطه اننا نحترم الحريات الشخصيه
والجنس الاخر هن امهاتنا وبناتنا وزوجاتنا ونحن الان لا نرى من البنت الا حروف على صفحه
وهي مؤدبه الله يذكرها بالخير ولمن اراد ان يرى فمواضيعها لازالت بالملتقى في قمة الروعه
وقال اخر عليك ان تحذف الصور وعليك ان تمنع الفيديو الي علا اغنيه وا وا وا وا
يا صاحبنا الدنيا تبي لها عقل والملتقى لابناء سلفه وباسم الوادي يعني انه منوع يقبل الكل
بدون تحديد وينقل ثقافة وعقليات الكل بدون تحديد والخطاء يُناقش ونتداوله بالرأي والعقلانيه
وامس في صفحة الفيس بوك فتحنا مجموعه خاصه بدعم الاصلاحات في قرية سلفه وعملنا يوم الخميس
للامثال الشعبيه يعني كل واحد يجيب مثل وهكذا كان الهدف منه ان نوفر على الصفحه اكبر عدد
من الامثال الشعبيه وندردش فيما بيننا ونتعرف على الشباب من ابناء قريتنا على الفيس بوك
المهم جرت الامور على ما يرام البعض لم يحس بالجديه للموضوع وجاب امثله خربطيه
بس مو مهم المهم اننا تواصلنا وتكلمنا وتسلينا مع الاخوان ربنا يحفظهم جميعا
كانت هناك كوكبه من الشباب الرائعين ولو انهم صغار في السن الا انهم يجعلون ابو جمال يتشرف
ان كان بينهم يوما ويتشرف بكونهم ابناء عمومته وابناء قريته التي هي عزوته واصله
المهم واذا بي انظر الى مثل بالصفحه من احد الاخوان العقلاء
يقول (( اذا انت بلا شغل واعمال اسهر للصبح مع ابو جمال))
واذا بالتعليق ينزل من نفس الشخص يا ابو جمال
((لماذا تعلم الاولاد الكذب والغرام الا تعرف ان هذا حرام))
اقول لمثل هذا الشخص لو ان افكارك محصوره الى هذه الدرجه فلا تفرضها على احد
والموضوع الي ما يعجبك لا تشارك فيه
مع العلم ان الامور تجري كما يستحب لها ان تجري ولكن هي غريزة التعالي على الاخر التي قلتها
في بداية موضوعي
وبدلا من ان يُلقي كلام يجتمع الكل حوله لكي يرغب الحاظرين بامر معين او رؤيه او فكره
ياتي لكي يجعل من المكان ممل ((شلين بصوتي والا أأوين))
ويا سبحان الله هل سنتحرر من تحجر العقول ونعرف ان هناك حريات شخصيه واحترام لشعور ومراعاة
لطرف اخر بالحديث هل نحن لا ترتاح قلوبنا الا لو شوهنا بمن هو امامنا وهضمنا حقه
ماذا يعني او يفهم للجميع عندما ياتي شخص ليكتب مثل هذا الكلام
هل نحن انشأنا منتدى والمجموعه على الفيس بوك لكي ندرِّج بالناس على النت
ام اننا بلا اعمال كما يُقال
يجب ان نفهم ان العصر تطور وان العقول الحجريه منبوذه وعلينا استغلال الوسائل العصريه
لصالحنا ولصالح من يعزون علينا دون مِنَّه
وبتواضع علينا ان نقول ان من يكبرنا سنا فهو ابونا ومن يجارينا فهو اخونا
ومن يصغرنا فهو ابناً لنا
وتحياتي للجميع واريد ان يتحرك الموضوع بردود مناسبه على قدر جرائة الشخصيه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علوي السلفي
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر
المساهمـات : 13
النشاط : 2437
الميلاد : 01/01/1977
التسجيل : 06/11/2011
العمر : 41
المزاج المزاج : حب الدردشه والا

مُساهمةموضوع: رد: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الجمعة ديسمبر 30, 2011 4:34 pm

مشكور يابو جمال على الطرح الراقي الائيق بشخصية ابو جمال ونعرف انك صاحب مواضيع راقيه اما بالنسه للذين يشوفون انفسهم على الاخرين هذا مش انسان الذي يتكبر على اخوانه وخاصه اننا ابنا عم واننا ابنا قريه واحده ولازم نكون نناقش المواضيع في هذا الملتقى وابو جمال ماقر ومكور على الجهود اللذي يعملهل سوئن في الملتقى او في موضع الاصلاحات في القريه على الفيسبون وسامحونا على الطاله بس انا زعلت على ابو جمال لانه واحد من ابنا القريه زعله علينا وماكان متوقع وخاصه انه شخص كبير ومتعلم بس الله يهديه ويصلحه ومشكور يابو جمال ماقصرت انته راعي الفزعااااااااااااااات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جمال السلفي


avatar


ذكر
المساهمـات : 774
النشاط : 4534
الميلاد : 08/12/1979
التسجيل : 04/05/2009
العمر : 38
العمل : مغترب
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: رد: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الجمعة ديسمبر 30, 2011 4:43 pm

يسلم راسك يا بن علوي على التعليق والمرور الطيب

ولا شكر على واجب
انا احد ابناء هذا الوادي المبارك ويهمني المصلحه العامه
كما يهمني الترابط فيما بيننا بحيث وانه نريد ان نكون مكملين لبعض
اي شخص يعمل عمل طيب ندعمه ونتشرف فيه
واي شخص يعمل غير ذلك ناخذه باللين وننصحه ولا نقول رحنا بريئين منه
او نروح نشتمه ولا نلقي له بال وبدل ما نكون كسبناه وصلحناه بنكون خسرناه للطرف
بارك الله فيك ولي عوده مع باقي الردود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقاش كوم
عضو مميز
عضو مميز
avatar


المساهمـات : 89
النشاط : 2958
التسجيل : 21/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الثلاثاء يناير 17, 2012 11:25 pm

انا اجرؤ على مناقشتك يا ابا جمال ولكن عطني بعض الوقت لانه انا مشغول شوي بهذه الايام

رع قا انا مفتاق له ذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل السلفي
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
المساهمـات : 119
النشاط : 2978
التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الخميس يناير 19, 2012 2:41 pm

احييك ابو جمال على هذا الطرح في الجزء الاول من نقاشك

الخاص ببعض الملتزمين الذين شرحت مواقفهم السلبية تجاة

ابناء قريتهم والحقيقة ان هذه الظاهرة موجودة على تفاوتها من

شخص لاخر وهي ليست كبر او استعلاء انما تفسيرها الحقيقي

بحسب رؤيتي هو الجهل في الفهم الصحيح للنهج النبوي وعدم التمعن

والقرأة والاطلاع في السيرة وفي حيات الصحابة وكذالك في التاريخ

الاسلامي وعيش المجتمعات في كل الازمان منذ عهد الرسول صلى

الله عليه وسلم ولو بحثوا وتمعنوا لتبين لهم ان الاسلام اكبر من اللحية مع ثبوت امر النبي

صلى الله عليه وسلم فيها ولعلموا ان الاسلام هو حياة متكاملة فهو

معاملة واخلاق وهو حب واخاء وهو بناء وبذل وعطاء وهو تعاون وتأزر

وهو معتقد وحياة وهو عفو ورحمة والخ........

حتى لا اطيل فكرتهم مبنية على لاتهاون في امر الدين وعمموا بها على

كل شي فلا يقبل عندهم المقصر ولا يحمل لديهم الجاهل ولا رابط بينهم

وبين من يخافهم بالرأي وهذا الفهم هو ليس تكبر وانما الفهم الخاطئ

وليش اختلفت الجماعات الاسلامية عن بعضها البعض السبب هي الفهوم

كلا" له فهم يفهم به طريقة الاسلام في الدعوة وكذالك مايختلف فيه من

امور الشرع المختلف عليها وتعد من الفروع

اما الثوابت في الدين فهي ثابته بالنص والدليل القطعي

وقد حاولنا مرة معاهم بعقد اجتماع عنوانه كيف نلامس الناس ونوصل

الدعوة لهم ولكن للاسف الشديد رفضوا منا اي فكرة وكنا كلما

طرحنا اي طرح ردوا علينا بعنف وبعدم القبول وكنا حينها انا والاخ محمد

سالم الصهيبي وكانت الفكرة فكرتي بعد ان جائني من يشتكي من شدة


تعامل اخوانا اصحاب المسجد مع الناس فقلت لعلنا نقنعنهم ان يدخلوا على الناس الى

مجالسهم ويحسنوا علاقتهم بالناس وتعهدنا لهم بدعمهم في اي انشطة

للقرية تحفيظ او غيره ولكن كان الرد بالرفض الشديد معتقدين بانا اصحاب

فكر مخالف لفكرهم نسال الله ان يهدينا واياهم وكل مرة اروح فيها احاول

معاهم ولكن بدون جدوى

والحقيقة انا سعيد انك تحمل هذا الفهم الصحيح في امر الدعوة الى الله

لاني وبصراحه كنت احسبك على نفس النمط مع فارق الوعي

اما الجزء الاخير من موضوعك فلايهمك من كتابات واقاويل هنا وهناك

لايمكن ان ترضي الجميع فكلا" له هاجس ماعليك الا ان تلتزم با
لظوابط

وتمشي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جمال السلفي


avatar


ذكر
المساهمـات : 774
النشاط : 4534
الميلاد : 08/12/1979
التسجيل : 04/05/2009
العمر : 38
العمل : مغترب
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: رد: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الجمعة يناير 20, 2012 2:47 pm

نقاش كوم كتب:
انا اجرؤ على مناقشتك يا ابا جمال ولكن عطني بعض الوقت لانه انا مشغول شوي بهذه الايام

رع قا انا مفتاق له ذا الموضوع



هههههه هلا بالنقاش كوم حياك الله يالحبيب

وانا رع قنا مفتاق لك ولنقاشاتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو جمال السلفي


avatar


ذكر
المساهمـات : 774
النشاط : 4534
الميلاد : 08/12/1979
التسجيل : 04/05/2009
العمر : 38
العمل : مغترب
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: رد: من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات   الجمعة يناير 20, 2012 4:28 pm

عادل السلفي كتب:
احييك ابو جمال على هذا الطرح في الجزء الاول من نقاشك

الخاص ببعض الملتزمين الذين شرحت مواقفهم السلبية تجاة

ابناء قريتهم والحقيقة ان هذه الظاهرة موجودة على تفاوتها من

شخص لاخر وهي ليست كبر او استعلاء انما تفسيرها الحقيقي

بحسب رؤيتي هو الجهل في الفهم الصحيح للنهج النبوي وعدم التمعن

والقرأة والاطلاع في السيرة وفي حيات الصحابة وكذالك في التاريخ

الاسلامي وعيش المجتمعات في كل الازمان منذ عهد الرسول صلى

الله عليه وسلم ولو بحثوا وتمعنوا لتبين لهم ان الاسلام اكبر من اللحية مع ثبوت امر النبي

صلى الله عليه وسلم فيها ولعلموا ان الاسلام هو حياة متكاملة فهو

معاملة واخلاق وهو حب واخاء وهو بناء وبذل وعطاء وهو تعاون وتأزر

وهو معتقد وحياة وهو عفو ورحمة والخ........

حتى لا اطيل فكرتهم مبنية على لاتهاون في امر الدين وعمموا بها على

كل شي فلا يقبل عندهم المقصر ولا يحمل لديهم الجاهل ولا رابط بينهم

وبين من يخافهم بالرأي وهذا الفهم هو ليس تكبر وانما الفهم الخاطئ

وليش اختلفت الجماعات الاسلامية عن بعضها البعض السبب هي الفهوم

كلا" له فهم يفهم به طريقة الاسلام في الدعوة وكذالك مايختلف فيه من

امور الشرع المختلف عليها وتعد من الفروع

اما الثوابت في الدين فهي ثابته بالنص والدليل القطعي

وقد حاولنا مرة معاهم بعقد اجتماع عنوانه كيف نلامس الناس ونوصل

الدعوة لهم ولكن للاسف الشديد رفضوا منا اي فكرة وكنا كلما

طرحنا اي طرح ردوا علينا بعنف وبعدم القبول وكنا حينها انا والاخ محمد

سالم الصهيبي وكانت الفكرة فكرتي بعد ان جائني من يشتكي من شدة


تعامل اخوانا اصحاب المسجد مع الناس فقلت لعلنا نقنعنهم ان يدخلوا على الناس الى

مجالسهم ويحسنوا علاقتهم بالناس وتعهدنا لهم بدعمهم في اي انشطة

للقرية تحفيظ او غيره ولكن كان الرد بالرفض الشديد معتقدين بانا اصحاب

فكر مخالف لفكرهم نسال الله ان يهدينا واياهم وكل مرة اروح فيها احاول

معاهم ولكن بدون جدوى

والحقيقة انا سعيد انك تحمل هذا الفهم الصحيح في امر الدعوة الى الله

لاني وبصراحه كنت احسبك على نفس النمط مع فارق الوعي

اما الجزء الاخير من موضوعك فلايهمك من كتابات واقاويل هنا وهناك

لايمكن ان ترضي الجميع فكلا" له هاجس ماعليك الا ان تلتزم با
لظوابط

وتمشي




اهلا بتواجدك اخي الكريم عادل السلفي ودعني اتفق معك بكل ما قلته الا ان الكبر هو التعالي على الغير ومن منطلق انك ما ترد على اح سلام

فهذا يفسر الى انك ترى نفسك افضل منه وبهذا تكون دخلت بالكبر وهذه المصيبه اتت من الجهل بحيث وانه لا يتكبر او يقع في الكبر الا جاهل

واما العلم بالامور فلا يزيدك الا تواضعا

اخي الكريم الا تتفق معي واحب ان اذكرك بأيام كنا نتدارس فيها بالمسجد القديم وكنا هذه المجموعه واغتربت بعدها وجلست سبع سنوات في السعوديه وعند عودتي لم ارى الا القليل

ممن انضموا الى الشباب الملتزمين والا فالبقيه هم هم لماذا؟؟؟

عموما سمها انت بما تشاء كبر او جهل او اي شي فهي بالنهايه شيء ممقوت من الجميع

فقط نريد ان نقول لهم نحن اخوه وبما اننا اخوه علينا ان نتحامل فيما بيننا

والمغزى هو مفهوم خاطئ ان نتعالى على الغير باي شكل من الاشكال

وفكرة انا ملتزم وانت لا انا احسن منك هذا مفهوم خاطئ

كذلك انا اصلي بالمسجد وانت بالبيت انا احسن منك هذا مفهوم خاطئ

انا لي ذقن وانت ليس لك انا احسن منك هذا مفهوم خاطئ

انا البس ثوب وانت تلبس بنطلون انا احسن منك هذا مفهوم خاطئ

ونحن هنا لكي نصلح بعض المفاهيم الخاطئه

والصحيح ان الكل يعمل والمصيب ينصح المخطئ لعل الله ان يهديه على يديه فيكون له ثواب ذلك

وبنفس الوقت التفاضل هو عند الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم من هو الافضل ومن هو الافضل منه

وشكرا لمرورك استاذي الكريم وبارك الله فيك

لي عوده مع باقي الموضوع ومفاهيم اخرى بحاجه الى تصحيح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يجرؤ على مناقشتي في هذاالموضوع بدون تحفظات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء سلفه :: ﬗ▁▂▃▅▆▇★☀二【«المـــلتقيــــــات العـــــامــــــــه»】二☀★▇▆▅▃▂▁ﬗ :: ஐ◄███▓▒░░ مـــلـــتــقى وديــــــــوانيـــــة ابنـــــاء سلفــــــــــه ░▒▓███►ஐ-
انتقل الى: